الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*105 منشآت تسلمت منشور صرف العلاوة الخاصة لـ 56 ألف عامل

المصدر: جريدة الاهرام 4/1/2015

كتب - أيمن خاطر وشادية يوسف

قالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة إن 105 منشآت تسلمت حتى الآن منشور صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص، لاتخاذ إجراءات صرفها لـ 56 ألفا و848 عاملا.

وأشارت إلى أن ذلك بخلاف المنشآت التى تسلمت المنشور من خلال مكاتب العمل التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة.

وأكدت أن رفض بعض الشركات صرف العلاوة لم يكن بدافع التعنت فى صرف مستحقات العمال، وإنما يرتبط الأمر بعدم وجود قدرة مالية أو لظروف اقتصادية ألمت بها، مشيرة إلى أنه فى جميع الأحوال لا تقوم الوزارة بفرض صرف هذه العلاوة على أصحاب الأعمال، فأصل الالتزام بها هو اتفاق يتم ما بين ممثلى أصحاب الأعمال والعمال على الصرف، ولن يلتزم بها إلا من وقع بالفعل عليها.

من ناحية اخرى التقت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة شباب أبناء الجاليات المصرية فى ختام  الملتقى الرابع ومعسكر الشباب لأبناء الجاليات المصرى بالخارج  من ١١ دولة .

وطالبت الشباب أن يكونوا سفراء لبلدهم فى الخارج وأن يقوموا بعرض ما رأوه على جيلهم ونقل حقيقة الأوضاع داخل مصر، داعيه إياهم بالتواصل داخل مصر، والرد بقوة على ما يروجه الإعلام العالمى بالباطل.

 وتم توزيع ١٠٧ هدايا تذكارية على الشباب مقدمة من الوزيرة ، فضلا عن بطاقات الرقم القومى التى تم استخراجها لهم تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع